FIND
#AbuDhabi
#architecture
#Archive_image
#calligraphy
#coffee
#currency
#design
#Dubai
#Featured
#FIND_ADguide
#FIND_ADguideIntro
#FIND_ADTree
#FIND_Alaa
#FIND_Alia
#FIND_AlMandi
#FIND_AlMutairi
#FIND_AncientArabia
#FIND_ArtistPortrait
#FIND_Artists
#FIND_Bianca
#FIND_BusStation
#FIND_correspondence
#FIND_Dual
#FIND_DubaiTopos
#FIND_Fadi
#FIND_Felix
#FIND_Gate
#FIND_Hala
#FIND_Hasan
#FIND_Imrana
#FIND_Maha
#FIND_Maitha
#FIND_Manal
#FIND_May
#FIND_Maya
#FIND_Mo
#FIND_Mobius
#FIND_MovingAD
#FIND_Munira
#FIND_Nasser
#FIND_Noor
#FIND_Pascal
#FIND_Rajaa
#FIND_RAKportrait
#FIND_Ramadan
#FIND_Reem
#FIND_Reversible
#FIND_Robert
#FIND_Roberto
#FIND_Rubicon
#FIND_Ruth
#FIND_Rym
#FIND_SalehPortrait
#FIND_Salem
#FIND_Samer
#FIND_Saudi
#FIND_Scholars
#FIND_Shakhbut
#FIND_Sherri
#FIND_Solertium
#FIND_SoundSteps
#FIND_stamps
#FIND_Suheyla
#FIND_UAE
#FIND_UAEchefs
#FIND_UAEobjects
#FIND_via_GCI
#FIND_via_Instagram
#FIND_via_Medium
#FIND_VoiceReclaimed
#FIND_workshops
#FIND_Yasser
#Home
#Issue_1
#Issue_2
#Issue_3
#Issue_4
#Issue_5
#Khaleej
#maps
#mountains
#NotesFromTheField
#portraits_people
#portraits_place
#RAK
#revart14
#Sharjah
#transportation
#UAE
#UAE_Art
#UAE_Film
#UAE_History
#
#
#
#
#
#1_الإصدار رقم
#2_الإصدار_رقم
#3_الإصدار_رقم
#4_الإصدار_رقم
#5_الإصدار رقم
#ابحث_آلاء
#ابحث_الأدوات_الإماراتية
#ابحث_الإمارات
#ابحث_الجزيرة_العربية_القديمة
#ابحث_السعودية
#ابحث_الفنانين
#ابحث_المطيري
#ابحث_المندي
#ابحث_باحثين
#ابحث_باسكال
#ابحث_بوابة
#ابحث_ بيانكا
#ابحث_تحريك_أبوظبي
#ابحث_حسن
#ابحث_خطى_الصوت
#ابحث_دبي_توبوس
#ابحث_دليل_أبوظبي
#ابحث_دليل_أبوظبي_مقدمة
#ابحث_رجاء
#ابحث_رمضان
#ابحث_روبرت
#ابحث_روبرتو
#ابحث_روبيكون
#ابحث_روث
#ابحث_ريم
#ابحث_ريم
#ابحث_سالم
#ابحث_سامر
# ابحث_سهيلة
#ابحث_سوليرتيوم
#ابحث_شجرة_أبوظبي
#ابحث_شخبوط
#ابحث_شيري
#ابحث_صوتي
#ابحث_صورة_الفنان
#ابحث_صورة_رأس_الخيمة
#ابحث_صورة_صالح
#ابحثـطهاةـالامارات
#ابحث_طوابع
#ابحث_عالية
#ابحث_عمرانا
#ابحث_فادي
#ابحث_فيلكس
#ابحث_مايا
#ابحث_محطة_الحافلات
#ابحث_مراسلة
#ابحث_مزدوج
#ابحث_منال
#ابحث_منيرة
#ابحث_مها
#ابحث_مو
#ابحث_موبيوس
#ابحث_مي
#ابحث_ميثاء
#ابحث_ناصر
#ابحث_نور
#ابحث_هلا
#ابحث_ورش_العمل
#ابحث_ياسر
#أبوظبي
#أرشيف_الصور
#الإمارات
# الإمارات_فيلم
#الخط
#الخليج
#الشارقة
#الصفحة الرئيسية
#العملة
#القهوة
#المميز
#تاريخ_الإمارات
#تصميم
#جبال
#خرائط
#دبي
#رأس_الخيمة
#صور_المكان
#صور_الناس
#فن_الإمارات
#ملاحظات_من_الميدان
#هندسة_معمارية
#وسائل_النقل
contributors
events
fellowships
notebook
stories
Forming Intersections and Dialogues
البحث في جوجل عن رأس الخيمة
Googling RAK
"جوجل إيرث، هي قاعدة بيانات تأخذ شكل تمثيل التصوير الفوتوغرافي"، هكذا كتب الفنان / مصمم كليمنت فالا. ضمن مشروعه "بطاقات بريدية من برنامج Google Earth" . يقوم فالا بجمع صورغير اعتيادية من برنامج "جوجل إيرث". يجمع فالا، على وجه التحديد، "لحظات غريبة يبدو فيها أنّ وهم التمثيل السلس لسطح الأرض قد انكسر... تلك الصور هي - وضع شاذ داخل النظام، غير قياسية، ناشزة حتى، ولكنها ليست خطأ"

صور فالا الناتجة جميلة بحد ذاتها، هي خارج السياق الذي على أي مشهد طبيعي أن يمثله، بل يمكن أيضا أن ينظر إليها على أنها لحظات جميلة من المناظر الطبيعية. بالنظر عن كثب، فإن البطاقات البريدية هي تمثيلات نُظم أكثر بكثير من تمثيلات أماكن، ومن خلال تبيانهم لأحوال الحافة، تركز الصور على العناصر التي تتقاطع داخل Google Earth - البرمجيات، ورسم الخرائط، والتصوير والمراقبة.
بينما يجمع فالا، وهو طالب يدرس الهندسة المعمارية، التضاريس، يجوب جون رافمان مشهد جوجل الطبيعي منقّباً عن كائنات حيّة.. ضمن مشروعه "العيون التسعة من مشهد شارع جوجل"، يقتطف لحظات غيرمتوقعّة التقطتها كاميرات فريق مشهد شارع جوجل. امرأة تجلس وسط الشارع، أطفال يتشاجرون، رجال ملثمين يشغلون مناصبهم، وقد يكون هناك - في صورة واحدة على الأقل- سرقة ما تتم. لا يشير رافمان إلى أزمة أو أمكنة، ولكن مجموعته تخلق بديلاً، ربما أكثر دقة، و تمثيلاً للعالم الذي اعتبره مشهد شارع جوجل مجهولاً بخلاف ما يستتر وراء تعريف الشوارع .
تبقى المواد المستخدمة ضمن أدوات جوجل الأخرى- مشروع فن جوجل – مجهولة عمداً. بسبب قيود حقوق النشر والتأليف، فإن دخول المشروع لمقتنيات المتاحف الكبرى، يطمس معالم تحديد الصورالمختارة التي تقع ضمن مجال عدسة الكاميرا. رداً على ذلك، بدأ الفنانان جواو انكشستو وإيريكا لوف، بمشروع لوحات مجهولة في عام 2011.، فأخرجوا التمثيلات الرقمية غير الواضحة المعالم من مشروع الفن وأعادوا الصور مرة أخرى إلى العالم المادي؛ في صالات العرض، تظهر الأعمال المستخرجة على شكل طابعات نافثات للحبر مشدودة على أعواد حمّالة خشبية (مثل قماشة الرسم). كما يقولون، "تستخدم لوحاتنا المجهولة، التجريد باعتباره شيفرة للاستقلالية وانسحاب من السجل البصري الشامل لجوجل"
لقد استخدم العديدون المعلومات الواسعة الانتشار والبنية التحتية لنظم جوجل كمصدر للعمل الإبداعي، لكني أعتقد أن جولة تويتر العفوية لسالم المنصوري في رأس الخيمة (RAK) على Google Earth ، تكمن في مكان ما بين المشاريع الثلاثة المشار إليها أعلاه.. في 20 يناير 2014، قدّم المنصوري – الفنان الإماراتي الذي يحضّر حاليا درجة الماجستير في برنامج الاتصالات التفاعلية في جامعة نيويورك – بلده الإمارات العربية المتحدة لمتتبعيه على توتيرمن خلال سلسلة من منشورات صور مجهولة في معظمها وجدت داخل خريطة برنامج Google Earth. لم يُدل المنصوري بأي إعلان عن أي جولة، وقد توقف بالطريقة التي بدأ بها. في نهاية سلسلة المنشورات، نجد صورة بعنوان "أطلال" كرد @ أخير على متتبع، لشرح أن كل شيء كان "حول رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة"، وإعادة تغريد (retweet) على تغريدة "ابحث" الخاصة (معلنة أننا وجدناه يقوم بهذه الجولة، مشجعين الجميع على المشاهدة).
من خلال تجربتي، فإنه من النادر نسبياً بالنسبة لأولئك الذين هم خارج دولة الإمارات العربية المتحدة أن يتعرفوا على إمارة رأس الخيمة، وعدم الكشف عن هوية رأس الخيمة لهؤلاء المقيمين خارج حدود دولة الإمارات العربية المتحدة هي جزء من سبب تأثير جولة المنصوري العفوية على كل منا، الذين يعلمون والذين لا يعلمون. أدرج المنصوري في تغريداته، الجبال، والصحراء، والجداول، والينابيع والطرقات. وأظهر تواريخاً شخصية شبه مجهولة ("هنا فقدتُ طائرة هليكوبتر صغيرة مع كاميرا") وآراء ("ليست لطيفة البلدة ...")، من خلال عرض مناظر الطبيعية أكثر، ومخلوقات، وأناس، من المرجح أن معظم أتباعه من جميع أنحاء الأرض قد عرفوا المنطقة. وسط ضجة قليلة، استطاع بناء جسر بين المجهول والشخصي - رأس الخيمة هي مسقط رأسه، مع تسليط الضوء على كل من المناظر الطبيعية والكائنات الحية (الناس والنعام على حد سواء) من خلال الموجودات جميعها. بسبب جولته العفوية تلك، لربما رأس الخيمة الآن أقل ضبابيّة للبعض من أولئك الذين يقيمون خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
"Google Earth is a database disguised as a photographic representation," writes artist/designer Clement Valla. Within his project "Postcards from Google Earth," Valla collects unusual Google Earth images. Specifically, Valla collects "strange moments where the illusion of a seamless representation of the Earth’s surface seems to break down… They are an edge condition—an anomaly within the system, a nonstandard, an outlier, even, but not an error."

Valla’s resulting images are beautiful in their own right, beyond the context of whatever landscape they are meant to represent; they can also be perceived as lovely moments of landscape. Looked at more closely, however, the postcards are representations of systems much more than of places; through their revelation of edge conditions, the images focus on the elements that intersect within the construction of Google Earth - software, mapping, photography and surveillance.
While Valla, a student of architecture, collects the topography, Jon Rafman mines the Google landscape for living beings. Within his project "The Nine Eyes of Google Street View," he extracts unexpected moments caught by the cameras of Google Street View teams. A woman sits in the middle of a street, children fight, masked men hold their posts, and there may – in at least one image – be a theft going on. Rafman does not indicate times and places, but his collection creates an alternate, possibly more accurate, representation of the world that Google Street View otherwise deems anonymous beyond the identification of the streets.
The materials within another of Google’s tools – Google Art Project – remain deliberately anonymous. Due to copyright restrictions, the Project’s otherwise extraordinary access to the collections of major museums blurs the identification of select images that fall within the camera’s lens. In response, the artists João Enxuto and Erica Love began "Anonymous Paintings" in 2011. They take digital, blurred representations out of the Art Project and place the images back into the physical world; the extracted works appear in galleries as inkjet prints stretched on wooden stretcher bars (as one would a canvas). As they state, "Our Anonymous Paintings use abstraction as a code for autonomy and withdrawl from Google's comprehensive visual record."
Many others have used the ubiquitous information and systems infrastructure of Google as a source for creative work, but it’s somewhere between the above three referenced projects that I think that Salem Al-Mansoori’s spontaneous Twitter tour of Ras Al Khaimah (RAK) on Google Earth resides. On January 20, 2014, Al-Mansoori – an Emirati artist who’s currently pursuing a Master’s degree at NYU’s Interactive Telecommunications Program - spontaneously introduced his UAE hometown to his Twitter followers through a sequence of found, mostly anonymous image posts left within the Google Earth map. He made no announcement that he would be touring, and he ceased with no more ceremony than he started. At the end of the posting thread, we find an image titled "ruins," one last @reply to a follower to explain that it was all "Around RAK in the UAE," and a retweet of FIND’s own tweet (announcing that we’d found him doing this tour, and encouraging all to watch).
From my experience, it’s relatively rare for those outside of the UAE to know about the emirate of Ras Al Khaimah, and RAK’s relative anonymity to those beyond UAE borders is part of why Al-Mansoori’s spontaneous tour was so affecting to both those of us who know it and those who don’t. Al-Mansoori tweeted the mountains, the desert, the streams, the coast and the roads. He featured semi-anonymous personal histories ("Here I lost a mini helicopter with a camera") and opinions ("not nice town…"), while exposing more of the landscape, creatures, and people than likely most of his global followers have ever known. With little fanfare he bridged the anonymous to the personal – RAK is his hometown, while highlighting both the landscape and the living beings (people and ostriches alike) through the entirely found. Due to his spontaneous tour, perhaps RAK is now less a blur for some of those who reside outside of the UAE.
فبراير 21، 2014
شيري وازرمان
Feb 21, 2014
Sherri Wasserman