FIND
#AbuDhabi
#architecture
#Archive_image
#calligraphy
#coffee
#currency
#design
#Dubai
#Featured
#FIND_ADguide
#FIND_ADguideIntro
#FIND_ADTree
#FIND_Alaa
#FIND_Alia
#FIND_AlMandi
#FIND_AlMutairi
#FIND_AncientArabia
#FIND_ArtistPortrait
#FIND_Artists
#FIND_Bianca
#FIND_BusStation
#FIND_correspondence
#FIND_Dual
#FIND_DubaiTopos
#FIND_Fadi
#FIND_Felix
#FIND_Gate
#FIND_Hala
#FIND_Hasan
#FIND_Imrana
#FIND_Maha
#FIND_Maitha
#FIND_Manal
#FIND_May
#FIND_Maya
#FIND_Mo
#FIND_Mobius
#FIND_MovingAD
#FIND_Munira
#FIND_Nasser
#FIND_Noor
#FIND_Pascal
#FIND_Rajaa
#FIND_RAKportrait
#FIND_Ramadan
#FIND_Reem
#FIND_Reversible
#FIND_Robert
#FIND_Roberto
#FIND_Rubicon
#FIND_Ruth
#FIND_Rym
#FIND_SalehPortrait
#FIND_Salem
#FIND_Samer
#FIND_Saudi
#FIND_Scholars
#FIND_Shakhbut
#FIND_Sherri
#FIND_Solertium
#FIND_SoundSteps
#FIND_stamps
#FIND_Suheyla
#FIND_UAE
#FIND_UAEchefs
#FIND_UAEobjects
#FIND_via_GCI
#FIND_via_Instagram
#FIND_via_Medium
#FIND_VoiceReclaimed
#FIND_workshops
#FIND_Yasser
#Home
#Issue_1
#Issue_2
#Issue_3
#Issue_4
#Issue_5
#Khaleej
#maps
#mountains
#NotesFromTheField
#portraits_people
#portraits_place
#RAK
#revart14
#Sharjah
#transportation
#UAE
#UAE_Art
#UAE_Film
#UAE_History
#
#
#
#
#
#1_الإصدار رقم
#2_الإصدار_رقم
#3_الإصدار_رقم
#4_الإصدار_رقم
#5_الإصدار رقم
#ابحث_آلاء
#ابحث_الأدوات_الإماراتية
#ابحث_الإمارات
#ابحث_الجزيرة_العربية_القديمة
#ابحث_السعودية
#ابحث_الفنانين
#ابحث_المطيري
#ابحث_المندي
#ابحث_باحثين
#ابحث_باسكال
#ابحث_بوابة
#ابحث_ بيانكا
#ابحث_تحريك_أبوظبي
#ابحث_حسن
#ابحث_خطى_الصوت
#ابحث_دبي_توبوس
#ابحث_دليل_أبوظبي
#ابحث_دليل_أبوظبي_مقدمة
#ابحث_رجاء
#ابحث_رمضان
#ابحث_روبرت
#ابحث_روبرتو
#ابحث_روبيكون
#ابحث_روث
#ابحث_ريم
#ابحث_ريم
#ابحث_سالم
#ابحث_سامر
# ابحث_سهيلة
#ابحث_سوليرتيوم
#ابحث_شجرة_أبوظبي
#ابحث_شخبوط
#ابحث_شيري
#ابحث_صوتي
#ابحث_صورة_الفنان
#ابحث_صورة_رأس_الخيمة
#ابحث_صورة_صالح
#ابحثـطهاةـالامارات
#ابحث_طوابع
#ابحث_عالية
#ابحث_عمرانا
#ابحث_فادي
#ابحث_فيلكس
#ابحث_مايا
#ابحث_محطة_الحافلات
#ابحث_مراسلة
#ابحث_مزدوج
#ابحث_منال
#ابحث_منيرة
#ابحث_مها
#ابحث_مو
#ابحث_موبيوس
#ابحث_مي
#ابحث_ميثاء
#ابحث_ناصر
#ابحث_نور
#ابحث_هلا
#ابحث_ورش_العمل
#ابحث_ياسر
#أبوظبي
#أرشيف_الصور
#الإمارات
# الإمارات_فيلم
#الخط
#الخليج
#الشارقة
#الصفحة الرئيسية
#العملة
#القهوة
#المميز
#تاريخ_الإمارات
#تصميم
#جبال
#خرائط
#دبي
#رأس_الخيمة
#صور_المكان
#صور_الناس
#فن_الإمارات
#ملاحظات_من_الميدان
#هندسة_معمارية
#وسائل_النقل
contributors
events
fellowships
notebook
stories
Forming Intersections and Dialogues
Hamburger red
15. عمارة سنووايت
15. Snowhite Building
عرض
SHOW:
Adg snowhitebuilding1copy web

15. عمارة سنووايت ثمانينيات القرن الماضي

مهندس معماري غير معروف
شارع الكترا/ زايد الأول
خطوط سيرالحافلات 007، 044، 040، 052، 032، 056
تتميز هذه البناية الحداثية، ذات الإرتفاع المنخفض والإستخدامات المتعددة، عن جاراتها من الأبنية المكسوة بالزجاج. وأصبح من العسير العثور على معلومات تخص هذا المبنى، فلا يبدو أن له مديراً، أما مالكه فهو غائب. ووفقاً لإفادة أحد السكان، والذي كان قد انتقل ليسكن فيه عام 1987، فقد تم بناء هذا المبنى في فترة ما خلال ثمانينات القرن الماضي، وأنا الآن أطلقت عليه اسم "عمارة سنووايت" تيمناً بأحد المحلات التجارية الواقعة في الطابق الأرضي.
وإن ما يميز عمارة سنووايت هو تصميمها الجمالي الذي يمثل جانبين مختلفين تماماً، وهي هيكل متناظر لثلاثة كتل معمارية في المقدمة، وشكل يشبه المربع يحيط بجدار بناء على الجانب. وتضم الواجهة بناءً زاهياً من الطوب والإسمنت، حيث تزينه أربعة خطوط عمودية متناظرة من الطوب الأحمر، والذي يحدد أطر أسفل النوافذ. وتدعم قاعدة مصبوبة من الرخام المقلّد، الجسم الاسمنتي الملتف للمبنى، والذي ينتهي عند سطح مستو. ويتكون الجزء الأمامي من كتلتين خرسانيتين متجانستين، تحيطان بشكل متناظر بكتلة معمارية مركزية أصغر حجماً.
وعند التجول حول جانب المبنى، لا بد للمرء أن يلاحظ خطوط النوافذ العمودية المنتشرة في الوسط، والتي تبدو غير متآلفة مع المكان. ولا يعمل هذا الصف العمودي على تقسيم المبنى إلى جناحين فحسب، بل يضمن أيضاً وصول كمية كافية من الضوء إلى الدرج في نقطة المركز. ويزين المبنى بأشكال هندسية، والتي يبدو أنها لا تخدم أي غرض، حيث تجسد العمارة الفكرة التالية: "لا ينبغي أن تكون هناك حدود بين الفنون التطبيقية، والنحت أو الرسم، بل يجب أن يكون كل هذا شيئاً واحداً: فن العمارة." [1]

15. Snowhite Building 1980s

Architect Unknown
Electra Street/Sheikh Zayed the First Street
Bus Routes 007, 044, 040, 052, 032, 056
This low-rise, mixed-use, modernist building stands out from its plain, glass-covered neighbors. It is difficult to find information about the place: there does not seem to be a manager, and the owner is absent. According to one resident, who moved in in 1987, the building was built at some time in the 1980s. I call it the "Snowhite Building," after one of the shops on the ground level.
What sets the Snowhite Building apart is its aesthetic design that articulates two completely different sides: a symmetrical three-block structure on the front, and a box-like shape around a masonry wall on the side. The front boasts a brick and concrete construction, embellished by four symmetrical redbrick vertical lines that underline the windows. A cast-in-place faux marble base supports the wrap-around concrete body of the building, which ends up on a flat roof. The front is made of two monolithic concrete blocks symmetrically reflected around a smaller central block.
Walking around to the side, one is bound to notice the vertical strip of windows spreading in the middle. It seems out of place. This vertical row not only divides the building into two wings, but also makes sure that there is enough light falling to the staircase in its center. The building is adorned with geometric forms that do not appear to serve any purpose. It exemplifies the idea that there "should be no frontiers between the applied arts and the sculpture or painting - everything should be one thing: architecture." [1]
Adg snowhitebuilding2 web
لقد لعب المهندس مجهول الهوية، على البروز والألوان، وجمع معاً العديد من وسائل التعبير الفني. ومن خلال التجريد الهندسي يشير المبنى إلى ثلاثة فنانين حداثيين كبار، وهم روثكو، وماليفيتش، وموندريان. يجب أن تكون الهندسة المعمارية "توليفة من البلاستيكية الجديدة"، [2] الأمر الذي ينعكس على عمارة سنووايت. ففي حين أن الجدران الخرسانية البيضاء تتصل مع بيئة أبوظبي المبنية، فإن لعبة الألوان، والديناميكية المتماثلة، تتصل مع بقية العالم، وتقرّ الطابع العالمي للمدينة.
وإذا وضعنا واجهة المبنى جانباَ، فسنجد أنه يتميز بأحجام غير منتظمة في مناطقه السكنية، حيث يحوي المبنى اثنين من الكتل الخرسانية الكبيرة وواحدة أصغر حجماً في الوسط، الأمر الذي أعطى المهندس مزيداً من الحرية في تشكيل مساحات المعيشة. وتفرض مجموعتان من الشقق ذات الأحجام المختلفة، تفاوتاً في أسعار الإيجارات للمقيمين من ذوي المراتب الاجتماعية المختلفة، وتحتوي كلتاهما، على شرفات، ونوافذ، من شأنها أن تتيح خوض تجارب، وإمكانيات معيشة متماثلة لجميع أصحاب مستويات الدخل. لا ريب أن ذلك المبنى سعى جاهداً وعلى الدوام، لتلبية احتياجات مُختلَف الطبقات الاجتماعية، لذا، أصبح من الطبيعي أن تزيد هذه القيمة الاجتماعية من أهميته.
The unknown architect of the building played with relief and colors, and brought together several means of artistic expression. With its geometric abstraction, the building alludes to three great modernist artists: Rothko, Malevich, and Mondrian. Architecture should be "a synthesis of Neo-Plasticism," [2] and this reflects on the Snowhite Building. Whilst the white concrete walls serve as a connection to Abu Dhabi’s built environment, the game of colors and symmetric dynamism refers to the rest of the world, and acknowledges the global nature of the city.
Setting its façade treatment aside, the building is characterized by the irregular sizes of the residential areas. The building is composed of two large concrete blocks, and a smaller one in the middle, which gave the architect more freedom in shaping the living spaces. Two groups of apartments with different sizes ensure various rent rates for residents of different social statuses. Both groups of apartments feature balconies and windows, therefore allowing for similar experiences and living possibilities for all income levels. The building strived to cater for various social classes, and this social value clearly adds to its worth.
Adgmap snowhite
الملاحظات
1 برونو تاوت، "برنامج للهندسة المعمارية"، في أولريش كونرادس، برامج وبيانات الفن المعماري في القرن العشرين (مطبعة معهد مساتشوستس للتقنية 1975)، ص . 41 .
2. ثيو فان دوزبور، "نحو فن عمارة بلاستيكي"، برامج وبيانات الفن المعماري في القرن العشرين (مطبعة معهد مساتشوستس للتقنية 1975)، ص. 80.
Notes
1. Bruno Taut, "A Programme for Architecture," Programs and Manifestoes on 20th Century Architecture, Cambridge, MA: MIT Press, 1971, p. 41.
2. Theo Van Doesburg, "Towards a Plastic Architecture," Programs and Manifestoes on 20th Century Architecture, Cambridge, MA: MIT Press, 1971, p. 80.
النص من ياسمينا إزاكوفيتش
الصور بإذن من ياسمينا إزاكوفيتش
الترجمة:
ناصر إسليم
باسكال مينوريه
داليا المصري وإسماعيل الرفاعي (ميادين للفنون)
Text by Jasmina Isakovic
Photographs courtesy of Jasmina Isakovic
Translation:
Nasser Isleem
Pascal Menoret
Dalia al-Masri and Ismail al-Rifai (Mayadin Art)
Find issue 3 sq
Adg preface 013 web square
Adg intro 009 web square
Adg culturalfoundation elsheshtawy2 web square
Adg fishmarket web square
Adg centralmarketpicture1 web square
Adg alotaiba 01 web square
Adg hamdan square
Volcanofountain web square
Adg gardentower1copy web square
Adg sheratonbw web square
Adg bwshabiyatgeneral web square
Adg alomirabuildingpicture1 web square
Adg admbw web square
Adg obeid conntect4 web square
Adg alibrahimi1 web square
Adg almullah all web square
Adg hamedcenter web square
Adg buty02 web square
Adg adveg web square
Adg khalifaal swaidi1 web square
Adg grand mosque outside1 web square
Adg qasralhusn web square
Adg familyparkmosque1 web square
Adg adnoc web square
Adg intercontinentalhotel1 web square
Adg busterminal 01 web square
Adg taxstand web square
Adg nationaltheater web square
Adg bwcourthousegeneral 01 web square
Adg zayedsports web square
Adg almaqtadual 01 web square
Adguideclasscombined square