FIND
#AbuDhabi
#architecture
#Archive_image
#calligraphy
#coffee
#currency
#design
#Dubai
#Featured
#FIND_ADguide
#FIND_ADguideIntro
#FIND_ADTree
#FIND_Alaa
#FIND_Alia
#FIND_AlMandi
#FIND_AlMutairi
#FIND_AncientArabia
#FIND_ArtistPortrait
#FIND_Artists
#FIND_Bianca
#FIND_BusStation
#FIND_correspondence
#FIND_Dual
#FIND_DubaiTopos
#FIND_Fadi
#FIND_Felix
#FIND_Gate
#FIND_Hala
#FIND_Hasan
#FIND_Imrana
#FIND_Maha
#FIND_Maitha
#FIND_Manal
#FIND_May
#FIND_Maya
#FIND_Mo
#FIND_Mobius
#FIND_MovingAD
#FIND_Munira
#FIND_Nasser
#FIND_Noor
#FIND_Pascal
#FIND_Rajaa
#FIND_RAKportrait
#FIND_Ramadan
#FIND_Reem
#FIND_Reversible
#FIND_Robert
#FIND_Roberto
#FIND_Rubicon
#FIND_Ruth
#FIND_Rym
#FIND_SalehPortrait
#FIND_Salem
#FIND_Samer
#FIND_Saudi
#FIND_Scholars
#FIND_Shakhbut
#FIND_Sherri
#FIND_Solertium
#FIND_SoundSteps
#FIND_stamps
#FIND_Suheyla
#FIND_UAE
#FIND_UAEchefs
#FIND_UAEobjects
#FIND_via_GCI
#FIND_via_Instagram
#FIND_via_Medium
#FIND_VoiceReclaimed
#FIND_workshops
#FIND_Yasser
#Home
#Issue_1
#Issue_2
#Issue_3
#Issue_4
#Issue_5
#Khaleej
#maps
#mountains
#NotesFromTheField
#portraits_people
#portraits_place
#RAK
#revart14
#Sharjah
#transportation
#UAE
#UAE_Art
#UAE_Film
#UAE_History
#
#
#
#
#
#1_الإصدار رقم
#2_الإصدار_رقم
#3_الإصدار_رقم
#4_الإصدار_رقم
#5_الإصدار رقم
#ابحث_آلاء
#ابحث_الأدوات_الإماراتية
#ابحث_الإمارات
#ابحث_الجزيرة_العربية_القديمة
#ابحث_السعودية
#ابحث_الفنانين
#ابحث_المطيري
#ابحث_المندي
#ابحث_باحثين
#ابحث_باسكال
#ابحث_بوابة
#ابحث_ بيانكا
#ابحث_تحريك_أبوظبي
#ابحث_حسن
#ابحث_خطى_الصوت
#ابحث_دبي_توبوس
#ابحث_دليل_أبوظبي
#ابحث_دليل_أبوظبي_مقدمة
#ابحث_رجاء
#ابحث_رمضان
#ابحث_روبرت
#ابحث_روبرتو
#ابحث_روبيكون
#ابحث_روث
#ابحث_ريم
#ابحث_ريم
#ابحث_سالم
#ابحث_سامر
# ابحث_سهيلة
#ابحث_سوليرتيوم
#ابحث_شجرة_أبوظبي
#ابحث_شخبوط
#ابحث_شيري
#ابحث_صوتي
#ابحث_صورة_الفنان
#ابحث_صورة_رأس_الخيمة
#ابحث_صورة_صالح
#ابحثـطهاةـالامارات
#ابحث_طوابع
#ابحث_عالية
#ابحث_عمرانا
#ابحث_فادي
#ابحث_فيلكس
#ابحث_مايا
#ابحث_محطة_الحافلات
#ابحث_مراسلة
#ابحث_مزدوج
#ابحث_منال
#ابحث_منيرة
#ابحث_مها
#ابحث_مو
#ابحث_موبيوس
#ابحث_مي
#ابحث_ميثاء
#ابحث_ناصر
#ابحث_نور
#ابحث_هلا
#ابحث_ورش_العمل
#ابحث_ياسر
#أبوظبي
#أرشيف_الصور
#الإمارات
# الإمارات_فيلم
#الخط
#الخليج
#الشارقة
#الصفحة الرئيسية
#العملة
#القهوة
#المميز
#تاريخ_الإمارات
#تصميم
#جبال
#خرائط
#دبي
#رأس_الخيمة
#صور_المكان
#صور_الناس
#فن_الإمارات
#ملاحظات_من_الميدان
#هندسة_معمارية
#وسائل_النقل
contributors
events
fellowships
notebook
stories
Forming Intersections and Dialogues
Hamburger red
مجلة
Journal
عرض
SHOW:
Issue5 rect

الإصدار رقم 5

Issue 5

يسلط الإصدار الخامس الضوء على دور مشروع "ابحث" وقدرته على الانتشار أبعد من المشهد البحثي في دولة الإمارات، والتوسع ليركز على منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا، وعلى تواصلها مع مناطق العالم الأوسع. وزملائنا الحاليين في المشروع، هم فنانون وعلماء مبدعون من المملكة العربية السعودية يقومون بدراسة ثقافة المملكة وتاريخها الاجتماعي. وتقوم الفنانة منال الضويان، والباحثة مي الدباغ، باستكشاف الطبيعة الموضوعية لأرشيف تعاونهما الفني والعلمي حول المرأة في السعودية. وتقوم هلا علي بتطوير مبادة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تسأل خلالها المرأة الخليجية لتعكس وتتناول شخصيتها المميزة عن طريق الانستغرام. كما تقوم الباحثة منى السنان بالبحث والغوص في التطور الفني في شبه الجزيرة العربية منذ فترة اكتشاف النفط، وتركز بشكل خاص على دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية.
وأكتب هذه الكلمات عشية رحلتي الأولى للسعودية، حيث تم توجيه الدعوة لمشروع "ابحث" من قبل مبادرة "21،39" ليشارك في جلسة تدور حول البحث، والممارسات الفنية، وتحقيق برامج زمالة ناجحة. وهذه الأحداث هي النهاية المثالية للنسخة السعودية، والبداية الطيبة للمرحلة الثانية من مشروع "ابحث"، مرحلة تعيد ما قمنا بتطويره في العام الماضي، وتتفاعل مع منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا، وفق سياق عالمي وعبر عدسات الممارسات الفنية، والبرامج العلمية، والمبادرات الاجتماعية.
Issue 5 marks the beginning of FIND’s pivot to move beyond the UAE landscape and focus on the MENASA region and its connection to the larger world. Our current Fellows are artists and scholars from Saudi Arabia who are examining their country’s cultural and social history. Manal Al Dowayan and May Al Dabbagh explore the subjective nature of the archive in their artistic and scholarly collaboration about women in Saudi Arabia. Hala Ali creates a social media initiative that asks asks Khaliji women to reflect upon their identity through Instagram. Maha Alsenan researches the development of art in the Arabian Gulf since the discovery of oil, specifically focusing on the UAE and Saudi Arabia.
I write this on the eve of my first trip to Saudi Arabia. FIND has been invited by 21,39 to participate in a panel on research, artistic practice, and creating successful fellowships. It is the perfect end to our Saudi Issue and an auspicious beginning to FIND 2.0 - a scope that iterates on what we’ve developed over the last year and engages with the MENASA region in a global context through the lenses of artistic practice, scholarship, and social innovation.

جدول المحتويات

Table of Contents

Newissueimage issue4

الإصدار رقم 4

Issue 4

في الإصدار رقم (4)، نستكشف الإطار المعاصر والتاريخي للمنطقة، حيث ابتكرالمصمم سامر يماني قطعة تثبيت صوتي للعديد من اللغات المستخدمة في أبوظبي، وابتكر روبرت كلويفر، القيّم، متحفاً عبر الإنترنت للجزيرة العربية القديمة المعاصرة بهدف إيجاد علاقة تواصل بين الفنانين الخليجيين المعاصرين وتراثهم الأصيل، بينما قامت ريم غزال بتوثيق تاريخ الطوابع البريدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
أحببنا الأوقات التي قضيناها برفقة زملائنا خلال الصيف في "كامبس آرت دبي"، سهيلة طقش، ورجاء خالد، حيث بدأت سهيلة مشروعها بالتركيز على المنتجات المحلية في المنازل الإماراتية قبل عام 1971 وقادها ذلك إلى بحث أكثر عمقًا في تاريخ العطور وتصميم المدخنة العصرية. وبحثت رجاء في التصميمات الداخلية في بيئات المراكز التجارية في دبي، ولقد غيرت خرائطها للمراكز التجارية وبحثها حول العطور والمستهلكين من علاقتي تجاه هذه التصميمات الداخلية، فلن أسير أسفل شجر النخيل ولن أستمع إلى صوت الأذان في مول دبي بالطريقة التي عهدتها من قبل.
هذا هو الإصدار الأخير من الجريدة من تصميم شيري واسرمان، ولقد كانت شيري تمثل القوة الإبداعية والفكرية وراء ميلاد وابتكار مشروع "ابحث"، ولعل إخلاصها في سبيل ابتكار صياغة مبدعة ل"ابحث" في مختلف أنحاء العالم، سواءً كان ذلك من خلال شعارنا أو بطاقات الأعمال أو تصميم الموقع الإلكتروني أو كيفية توزيع عمل الزملاء عبر الإنترنت ومن خلال مختلف المنصات، كان ملهمًا ودؤوبًا. فلقد ابتكرت نموذجًا قويًا لفريق التصميم الجديد، موبيوس، ليتكرر النموذج كلما نمت أعمال "ابحث" وتطورت في المستقبل.
In Issue 4, we explore the contemporary and historical landscape of the region. Samer Yamani, designer, creates a sonic installation piece out of the many languages spoken in Abu Dhabi, Robert Kluijver, curator, creates an online Museum of Contemporary Ancient Arabia with the aim of connecting contemporary Gulf artists with their deeper heritage, and Rym Ghazal documents the history of stamps in the UAE.
We loved our time with the summer Campus Art Dubai Fellows, Suheyla Takesh and Raja’a Khalid. Suheyla began her project focusing on domestic objects in Emirati homes prior to 1971 and this led to deeper research into the history of perfume and designing a contemporary midkhana. Raja'a researched the interior built environments of malls in Dubai. Her sound maps of malls and research of scents and consumerism has changed my relationship to these interior spaces. I will never walk beneath the palm trees or listen to the call to prayer in the Dubai Mall the same way again.
This is the last Journal Issue to be designed by Sherri Wasserman. Sherri has been a seminal creative and intellectual force behind the birth and creation of FIND. Her dedication to the creative articulation of FIND in the world - whether it be our logo, business cards, design of the website, or how the Fellows’ work is distributed on-line and across different platforms - has been inspired and tireless. She has created a powerful prototype for our new design team, Mobius, to iterate upon as FIND grows and evolves in the future.

جدول المحتويات

Table of Contents

Newissueimage issue3

الإصدار رقم 3

Issue 3

في يناير/كانون الثاني 2014، اختار مجموعة من طلاب جامعة نيويورك في أبوظبي دراسة العمارة الحداثية في المدينة، وأخذوا على عاتقهم مسؤولية إعداد وكتابة هذا الدليل، وعملوا على توثيق خصائص المباني في المدينة، من خلال قيامهم بزيارتها، وإجراء مقابلات مع المستأجرين فيها، ومديريها، وأحياناً المهندس المعماري نفسه. وكذلك، قاموا باستكشاف الوثائق المحلية في الأرشيف الوطني، وعقدوا محادثات مع العديد من المهندسين المعماريين، ومخططي المدن، وعشّاق الهندسة المعمارية. ولقد كتب الطلاب المقدمة بشكل جماعي، والتي تسرد لنا قصة العمران والهندسة المعمارية في أبو ظبي.
كلي أمل أن يقدم دليل أبوظبي، المساعدة للمقيمين والزوار في أن يجدوا طريقهم عبر المنظر العمراني الخلاب للمدينة. وذلك، من خلال استكشاف المعالم التي شُيّدت بين الأعوام 1968 و1992، علماً بأن هذا الدليل يسلط الضوء على الاستمرارية التي تربط بدايات أبو ظبي بمشاريعها العالمية الحالية. وإننا نسعى أن يكون هذا الدليل بمثابة بذرة لبداية متواضعة، تأخذنا لحديث طويل فيما بعد. دعونا نستمر في الحوار دوماً.
- باسكال مينوريه
In January 2014, students of my Modern Architecture in Abu Dhabi class researched and wrote this guide. They documented buildings by visiting them and interviewing their tenants, their managers, and sometimes their architects. They explored local archives at the National Archives. They held conversations with several architects, urban planners, and architecture enthusiasts. They collectively wrote the introduction about the story of urbanism and architecture in Abu Dhabi.
I hope The Abu Dhabi Guide will help visitors and residents find their way through the fascinating landscape of the city. By exploring landmarks that were built between 1968 and 1992, it sheds light on the continuity between the beginnings of Abu Dhabi and its current global projects. This guide’s ambition is to be a conversation starter. Let’s keep talking.
- Pascal Menoret

جدول المحتويات

Table of Contents

Issue2 bar

الإصدار رقم 2

Issue 2

الاصدار الثاني من" ابحث" يعرض جولتنا الأولى الخاصة بالزملاء في مشروع "ابحث"، والذين يعمّقون فهمنا لدولة الإمارات العربية المتحدة. استكشف كل زميل جانباً مختلفاً من مشهد الإمارات العربية المتحدة. قضت ريم فلكناز وقتاً في جبال رأس الخيمة لتوثيق تضاريس وسكان الجبل المستمرين في تسمية هذا المكان وطناً. ووضع ياسر الششتاوي مخططاً لاستخدام المساحات العامة من القطاع 13 في أبوظبي من خلال التصوير الفوتوغرافي، وفيديوهات التايم لابس، ومشاريع البيانات البصرية. بينما استخدم روبرتو لوباردو الفيديو لأول مرة في سلسلته الخرائطية لمدن الشرق الأوسط، والتي امتدّ العمل بها لأربع وعشرين ساعة، لتصوير مدينة أبوظبي. اتّبع كل زميل نهجاً جديدا لأعماله انعكس على طريقته في المعالجة عبر سلسلة من منشورات المفكّرة طوال فترة زمالتهم.
"ابحث" هو بداية كي نشعر وكأننا نجرّب المختبر الثقافي الذي تصورناه. قمنا بإعداد أنابيب اختبارنا - ورشات العمل في المجتمع التي يقودها الفنان، والفعاليات العامة، والزمالات الأولى، والتصميم و التنفيذ التكنولوجي لمشاريعنا - نحن متحمسون لبدء مشاركة تجاربنا ونتائجنا معكم.
The second issue of FIND features our first round of FIND Fellows who are deepening our understanding of the UAE. Each Fellow has explored a different aspect of the UAE landscape.  Reem Falaknaz spent time in the mountains of Ras Al Khaimah documenting the topography and the mountain dwellers that continue to call this place home.  Yasser Elsheshtawy mapped the use of public space of Sector 13 in Abu Dhabi through photography, time-lapse video, and data visualisation projects.  Roberto Lopardo used video for the first time in his 24 hour mapping series of cities in the Middle East to capture the city of Abu Dhabi.  Each Fellow took a new approach to their work and reflected on their process in a series of notebook posts throughout their fellowship.  
FIND is beginning to feel like the experimental cultural laboratory we had envisioned.  We've set up our test tubes - the artist-led community workshops, public events, incubation fellowships, the design and technology implementation of our projects online - and we're excited to start sharing our experiments and findings with you.

جدول المحتويات

Table of Contents

Newissueimage sm3

الإصدار رقم 1

Issue 1

قدم إليكم الإصدار الأول من فريق "ابحث" الداخلي. كل من يعمل على "ابحث" هو صانع ومنتج، ونحن مجموعة متنوعة - من الإمارات وسوريا والسعودية وكندا وأمريكا. معا، ننشىء مختبر ثقافي هجين يستكشف المشهد العالمي من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عدسة الفنانين والباحثين والتكنولوجيين.
التمثيلات النمطية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الأخبار ووسائل الإعلام لا تتطابق مع تجربتنا في العيش هنا. وكل ما أطالت إقامة شخص في الإمارات العربية المتحدة، يصبح المشهد أكثر تعقيدا ومعاصرا. هناك شيء حول هذا المكان الذي يردد صداه الحاضر ويتحدث إلى المستقبل - تراثنا العالمي المشترك - والعالم العابر للحدود في عقر دارنا.
مرحبا.
This first issue is brought to you by the internal FIND team. Everyone working on FIND is a maker and a producer, and we're a diverse group - Emirati, Syrian, Saudi, Canadian, and American. Together, we're creating a hybrid cultural laboratory that explores the trans-national landscape of the UAE through the lens of artists, scholars, and technologists.
The stereotypical representations of the UAE in the news and media do not coincide with our experience of living here. The more time one spends in the UAE, the more complex and contemporary the landscape becomes. There is something about this place that reverberates the present and speaks to the future - our shared global heritage - and the transnational world at our doorstep.
Welcome.

جدول المحتويات

Table of Contents