FIND
#AbuDhabi
#architecture
#Archive_image
#calligraphy
#coffee
#currency
#design
#Dubai
#Featured
#FIND_ADguide
#FIND_ADguideIntro
#FIND_ADTree
#FIND_Alaa
#FIND_Alia
#FIND_AlMandi
#FIND_AlMutairi
#FIND_AncientArabia
#FIND_ArtistPortrait
#FIND_Artists
#FIND_Bianca
#FIND_BusStation
#FIND_correspondence
#FIND_Dual
#FIND_DubaiTopos
#FIND_Fadi
#FIND_Felix
#FIND_Gate
#FIND_Hala
#FIND_Hasan
#FIND_Imrana
#FIND_Maha
#FIND_Maitha
#FIND_Manal
#FIND_May
#FIND_Maya
#FIND_Mo
#FIND_Mobius
#FIND_MovingAD
#FIND_Munira
#FIND_Nasser
#FIND_Noor
#FIND_Pascal
#FIND_Rajaa
#FIND_RAKportrait
#FIND_Ramadan
#FIND_Reem
#FIND_Reversible
#FIND_Robert
#FIND_Roberto
#FIND_Rubicon
#FIND_Ruth
#FIND_Rym
#FIND_SalehPortrait
#FIND_Salem
#FIND_Samer
#FIND_Saudi
#FIND_Scholars
#FIND_Shakhbut
#FIND_Sherri
#FIND_Solertium
#FIND_SoundSteps
#FIND_stamps
#FIND_Suheyla
#FIND_UAE
#FIND_UAEchefs
#FIND_UAEobjects
#FIND_via_GCI
#FIND_via_Instagram
#FIND_via_Medium
#FIND_VoiceReclaimed
#FIND_workshops
#FIND_Yasser
#Home
#Issue_1
#Issue_2
#Issue_3
#Issue_4
#Issue_5
#Khaleej
#maps
#mountains
#NotesFromTheField
#portraits_people
#portraits_place
#RAK
#revart14
#Sharjah
#transportation
#UAE
#UAE_Art
#UAE_Film
#UAE_History
#
#
#
#
#
#1_الإصدار رقم
#2_الإصدار_رقم
#3_الإصدار_رقم
#4_الإصدار_رقم
#5_الإصدار رقم
#ابحث_آلاء
#ابحث_الأدوات_الإماراتية
#ابحث_الإمارات
#ابحث_الجزيرة_العربية_القديمة
#ابحث_السعودية
#ابحث_الفنانين
#ابحث_المطيري
#ابحث_المندي
#ابحث_باحثين
#ابحث_باسكال
#ابحث_بوابة
#ابحث_ بيانكا
#ابحث_تحريك_أبوظبي
#ابحث_حسن
#ابحث_خطى_الصوت
#ابحث_دبي_توبوس
#ابحث_دليل_أبوظبي
#ابحث_دليل_أبوظبي_مقدمة
#ابحث_رجاء
#ابحث_رمضان
#ابحث_روبرت
#ابحث_روبرتو
#ابحث_روبيكون
#ابحث_روث
#ابحث_ريم
#ابحث_ريم
#ابحث_سالم
#ابحث_سامر
# ابحث_سهيلة
#ابحث_سوليرتيوم
#ابحث_شجرة_أبوظبي
#ابحث_شخبوط
#ابحث_شيري
#ابحث_صوتي
#ابحث_صورة_الفنان
#ابحث_صورة_رأس_الخيمة
#ابحث_صورة_صالح
#ابحثـطهاةـالامارات
#ابحث_طوابع
#ابحث_عالية
#ابحث_عمرانا
#ابحث_فادي
#ابحث_فيلكس
#ابحث_مايا
#ابحث_محطة_الحافلات
#ابحث_مراسلة
#ابحث_مزدوج
#ابحث_منال
#ابحث_منيرة
#ابحث_مها
#ابحث_مو
#ابحث_موبيوس
#ابحث_مي
#ابحث_ميثاء
#ابحث_ناصر
#ابحث_نور
#ابحث_هلا
#ابحث_ورش_العمل
#ابحث_ياسر
#أبوظبي
#أرشيف_الصور
#الإمارات
# الإمارات_فيلم
#الخط
#الخليج
#الشارقة
#الصفحة الرئيسية
#العملة
#القهوة
#المميز
#تاريخ_الإمارات
#تصميم
#جبال
#خرائط
#دبي
#رأس_الخيمة
#صور_المكان
#صور_الناس
#فن_الإمارات
#ملاحظات_من_الميدان
#هندسة_معمارية
#وسائل_النقل
contributors
events
fellowships
notebook
stories
Forming Intersections and Dialogues
البيانات الجميلة
Beautiful Data
نظم أصدقاؤنا في جمعية ميتالاب التابعة لجامعة هارفارد ورشة عمل تمولها مؤسسة غيتي، ركزت من خلالها على العلوم الإنسانية الرقمية، وذلك خلال الفترة ما بين 16-27 يونيو. وتحت عنوان "البيانات الجميلة"، أفادت جمعية ميتالاب من خلال تنظيم ورشة العمل هذه إلى أن "الوقت قد حان للعمل معاً على تحديد وصقل المفاهيم والمهارات الضرورية للاستفادة من مجموعات المصادر المفتوحة، وذلك من أجل تطوير فن رواية القصص التاريخية من خلال التصوير البياني، ووسائل الإعلام التفاعلية، وتعزيز وصف مهام القيمين وتطبيقات المعارض، والنشر الرقمي، والاعتماد على البيانات، والتعليم الموجه". وقد احتضن هذا الحدث العديد من القيمين والمؤرخين والأساتذة والمبرمجين وأمناء المكاتب والباحثين وموظفي المتاحف من مختلف الأنواع.

وفي هذا الإطار، وجهه فريق عمل جمعية ميتالاب دعوة شخصية لي للسفر إلى جامعة كامبريدج في ولاية ماساشوستس، من أجل إلقاء محاضرة حول طبيعة العمل الذي قمت بإنجازه والذي تقاطع فيه العالمين الرقمي والمادي. وهناك، تحدثت عن مشروعين قمت بإنجازهما في الأستوديو الخاص بي "ثينك ديزاين"، وذلك بالتعاون مع مشروع ابحث من خلال أحد زملاء المشروع لفصل الخريف 2014، وهو روبرتو لوباردو، حيث استطعنا انجاز مشروع "مدينة أبوظبي المتنقلة". وعلى الرغم من تقديمي للكثير من المشاريع التي قام ابحث بتحقيقها، إلا أنني اخترت "مدينة أبوظبي المتنقلة" كوني أعتقد، وعلى نحو متزايد، بأن المشروع عبارة عن مجموعة من البيانات (وقطعها المتنقلة الأخرى هي قاعدة بيانات غنية بصور مدن الشرق الأوسط)، أكثر من مجرد كونه عمل فني. هذا وقد ذكرت أمام المشاركين بورشة العمل "البيانات الجميلة" بأن ردود الأفعال التي تلقيناها على مشروع "مدينة أبوظبي المتنقلة" تؤكد بأن رواية القصص الرقمية بإمكانها امتلاك القدرة على إنشاء مكان مادي أكثر واقعية بالنسبة للذين لم يسبق لهم خوض أي تجربة في هذا الموقع المعني.
كان الأسبوع الأول من ورشة العمل مليء بالجلسات الحوارية والنقاشات البناءة والاستثنائية، بالإضافة إلى التدريب العملي السريع على الأنشطة، والتي ركزت على عدة زوايا وأسئلة ونظريات مختلفة كل يوم. وفي اليوم الذي ألقيت فيه محاضرتي، خضت حواراً مع مصمم وسائل إعلام المتحف المنوي ديفيد سمول، وكان ديفيد قد قدم مشاريع استطاع تنفيذها من خلال الأستوديو الخاص به "سمول ديزاين"، وذلك لصالح متحف متروبوليتان للفنون، والجمعية التاريخية في نيويورك، ومعرض خاص لشركة متخصصة بالأبحاث العلمية.
وكان لي الشرف بالجلوس إلى جانب ديفيد والتحدث معه حول طبيعة عمله، حيث انضمت إلينا لاحقاً المصممة ورائدة الأعمال راشيل بينكس، المؤسسة المشاركة لشركة "ميشو" لتفصيل المجوهرات حسب الطلب، وشركة إنتاج والرسوم المتحركة بتقنية الجيف "جيفبوب"، التي تمكنت من إيجاد طرق متميزة لإدخال المواضيع الرقمية العابرة إلى العالم المادي، وذلك بأساليب قد نجد لها معانٍ شخصية، كما قامت وبكل سهولة بربط شركاتها التي تحركها المنتجات بالعمل الاستعراضي والمؤسسي الذي قمت أنا وديفيد بإنجازه.
وكانت جمعية ميتالاب، قبل وبعد إلقاء محاضرتي، قد وجهت لي دعوة للانضمام إلى فريق عملهم طوال فترة انعقاد ورشة العمل الممتدة إلى أسبوعين، التي تتضمن فعالية نهاية الأسبوع المفتوحة للعموم تحت إشراف زميل الجمعية الكاتب تيم مالي، الذي يقوم من خلال فعالية "ادخلوا من خلال متجر الهدايا" الجمع ما بين المشاركين في ورشة العمل، والمشاركين الآخرين المهتمين من جميع أنحاء المنطقة الجغرافية المحيطة. وأشير إلى ورشة العمل هذه بأنها "عملية استكشاف للمحفوظات، والمجموعات، والمتاحف، والمكتبات، والأمور الغريبة التي بإمكانكم القيام بها خلال عطلة نهاية الأسبوع"، حيث استطاع المشاركون من خلالها طرح وتبادل الأفكار المستفزة حول كيفية الخوض ضمن مساحات المتحف بشكل مختلف، وزيارة العديد من المتاحف المحلية، وإنشاء نماذج أولية سريعة وعروض تقديمية حول أفكار "الهدايا" التي بإمكانهم تقديمها لأي شخص، وزيارة المؤسسات من أجل تحسين تجربة الزائر. هذا وتنوعت الهدايا ما بين تطبيقات الهواتف المحمولة وصولاً إلى مقترحات إعادة تدريب بعض شرائح موظفي المتحف لتجسيد القيم المختلفة، مع الكثير من الهدايا المختلفة الأخرى.
واستأنفت الأسبوع الثاني بالمشاركة في ورشة العمل الأساسية للمشاركين، حيث تم تخصيص معظم الوقت لتطوير المشاريع التي تعالج المواضيع المطروحة خلال الأسبوع الأول، وذلك كأفراد ومجموعات صغيرة. وفي نهاية الأسبوع، قام جميع المشاركين بإبداع عروضهم وتقديم نتائج أعمالهم إلى المجموعة والضيوف المدعوين. وتناول المشاركون المواضيع بمقاربات متنوعة، حيث ركز كل من أساتذة تاريخ الفن والقيمين مايك مايزلس وغلوريا ساتون على العلاقة ما بين والمنشورات الالكترونية عبر الإنترنت والفن وعالم المعارض، في حين أبدع العديد من المشاركين أنواعاً مختلفة من أدوات تصوير البيانات التفاعلية، التي بدت كمجموعات من المعلومات، فقد أصبح ريتشارد باريت سمول من متحف تيت يشارك حالياً نسخته الأولى من أداته "كلر لينس" مع العامة عبر الإنترنت، أما المصمم بيترو سانتاكيارا، أمين ومدير متحف غوندرونبول، فقد قدم مادة تفاعلية يستطيع من خلالها أي عمل معروض التواصل مع الزوار، بينما قدمت الباحثة كاثرين ديفوس ديفاين نموذج أولي بالحجم الطبيعي المادي للعلاقات المتشابكة لإحدى الأعمال الفنية. وفي مشروع يعكس منهجية ابحث، تمكنت أمينة مكتبة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لاريس هول من التعلم بنفسها كيفية صناعة الكتب اليدوية، وتسجيل مراحل تعلمها، وتلخيص كيف تمكنت من إنجاز ذلك. وعلى غرار النظام التراكمي للهاشتاغ الذي يعمل بموجبه مشروع ابحث، تعاون إرنستو ميراندا من المعهد الوطني للانثروبولوجيا والتاريخ في المكسيك، مع عضو جمعية ميتالاب التقنية المبدعة جيسيكا يوروفسكي على إنشاء نظام تحليل للهاشتاغ، يقوم على البحث عن معنى الكلمات المستخدمة في موقع إينستاغرام التي لها علاقة بمعهده.
واخص بالشكر جيفري شناب وماثيو باتلز من جمعية ميتالاب على دعوتهم الكريمة، وجميع أعضاء فريق ابحث لدعمهم لي أثناء حضوري. لقد وجدت العديد من الروابط الجوهرية ما بين النقاشات الدائرة ونتائج ورشة عمل "البيانات الجميلة" ورسالة مشروع ابحث الخاصة، فقد تضمنت ورشة العمل جلسات حوارية متواصلة تستفسر عن دور المنشورات الرقمية كجزء من عملية البحث ونشر المعرفة. كما عمل المشاركون باستمرار على الربط ما بين العناصر المادية والأفكار، سواءً باستخدام الأدوات الرقمية أو (كما فعلت كاثرين) بتجسيدها. بالإضافة إلى ذلك، دار نقاش غني وبناء بين الحضور من أعضاء المجتمع الدولي، فقد وجدنا بالتعاون مع مشروع ابحث، أن جمع هؤلاء المشاركين من مختلف التخصصات ضمن أجواء تسودها روح الاستكشاف من شأنه يوضح الكثير من الأمور والقضايا الجميلة والمثيرة للاهتمام.
Between June 16-June 27, our friends at the metaLAB at Harvard held a Getty Foundation-funded workshop that concentrated on the digital humanities. Titled "Beautiful Data," metaLAB described the workshop as a time to "work together to specify and refine concepts and skills necessary to make use of open collections to develop art-historical storytelling through data visualization, interactive media, enhanced curatorial description and exhibition practice, digital publication, and data-driven, object-oriented teaching." The event brought together curators, historians, professors, programmers, librarians, scholars and museum practitioners of various types.

The metaLAB team invited me to travel to Cambridge, Massachusetts, to give a talk about the work that I've done that crosses both the digital and physical worlds. I spoke about two of the projects that I worked on with my previous studio, Thinc Design, and presented FIND's collaboration with Fall 2014 Fellow Roberto Lopardo, Moving Abu Dhabi. Though I could have presented many things about what FIND has done, I chose Moving Abu Dhabi because I increasingly think of it as a dataset (and his other Moving pieces as a rich database of imagery of Middle Eastern cities) as much or more than simply an artwork. I also mentioned to the Beautiful Data participants that reactions to Moving Abu Dhabi confirm that digital storytelling can have the ability to make a physical place more real to those who have never experienced the specific location.
The first week of the workshop was full of extraordinary talks, discussions, and rapid hands-on activities that focused on different angles, questions, and theories each day. On the day I spoke, I was put in dialogue with the seminal museum media designer David Small. David presented work that his studio Small Design executed for the Metropolitan Museum of Art, the New York Historical Society, and a science-research company's private gallery. It was an honor to sit beside David and get to talk with him about his work; we were later joined by the designer and entrepreneur Rachel Binx, the co-founder of bespoke jewelry company Meshu and animated gif printing company Gifpop. Rachel enthusiastically finds ways to bring digital ephemera into the physical world in ways that we may find personally meaningful, and she easily linked her product-driven companies to the exhibit and institutional work that David and I have completed.
Before and after my talk, metaLAB invited me to join their team for the entire two-week run and the public event held on the weekend in-between. Led by a metaLAB Fellow, the writer Tim Maly, Enter Through the Gift Shop combined the workshop participants with other interested participants from around the general geographic area. The workshop was described as "a weekend exploration of archives, collections, museums, libraries, and the strange things you can do to them." Participants created and shared provocations for how to experience museum spaces differently, visited multiple local museums, and created rapid prototypes and presentations of ideas for "gifts" that they would bestow on any one of the specific, visited institutions to improve the experience for the visitor. The gifts ranged from mobile apps to a proposed retraining of particular types of museum staff to embody different values, with a lot of variation in-between.
The second week resumed with the participation of the core workshop participants, and the majority of time was spent developing projects that addressed the topics of week 1 as individuals and small groups. At the end of the week, all participants created displays and/or presented the results of their work to the group and invited guests. Participants took a varied approach to the topics. Art History Professors and Curators Mike Maizels and Gloria Sutton both concentrated on the relationship between online publications and the art and exhibit worlds. Multiple participants created different types of interactive data visualization tools that looked at collections of information; Richard Barrett-Small of the Tate Museum now publicly shares the alpha version of his tool, Colour Lens, online. Designer Pietro Santachiara and Curator/Museum Director Gundrun Bühl proposed an interaction within which objects would communicate with visitors, while scholar Katherine DeVos Devine made a physical mockup of the networked relationships of an art object. In a project resonant with FIND’s own methodology, MIT Librarian Laresse Hall spent the time teaching herself to make handmade books, recording her process, and summarizing how she learned. And, similar to FIND's own hashtag aggregation system for our site, Ernesto Miranda from the Instituto Nacional de Antropologia e Historia (Mexico) worked with metaLAB Creative Technologist Jessica Yurofsky to create a hashtag analysis system to look at the meaning of words used on Instagram that are relevant to his institution.
I thank Jeffrey Schnapp and Matthew Battles at the metaLAB for their kind invitation and the FIND team for their support during my attendance. I found many innate connections between the discussions and production of Beautiful Data and FIND's own mission. The workshop consisted of ongoing conversations questioning the role of digital publications as a part of research and knowledge dissemination. Participants consistently enabled the creation of connections between objects and ideas, whether using digital tools or (as Katherine did) simply physical ones. And the international attendance made the discussion immeasurably rich; as we've found with FIND, bringing those of different backgrounds together in a spirit of exploration can often manifest interesting and beautiful things.
ديسمبر 04، 2014
شيري وازرمان
Dec 04, 2014
Sherri Wasserman