FIND
#AbuDhabi
#architecture
#Archive_image
#calligraphy
#coffee
#currency
#design
#Dubai
#Featured
#FIND_ADguide
#FIND_ADguideIntro
#FIND_ADTree
#FIND_Alaa
#FIND_Alia
#FIND_AlMandi
#FIND_AlMutairi
#FIND_AncientArabia
#FIND_ArtistPortrait
#FIND_Artists
#FIND_Bianca
#FIND_BusStation
#FIND_correspondence
#FIND_Dual
#FIND_DubaiTopos
#FIND_Fadi
#FIND_Felix
#FIND_Gate
#FIND_Hala
#FIND_Hasan
#FIND_Imrana
#FIND_Maha
#FIND_Maitha
#FIND_Manal
#FIND_May
#FIND_Maya
#FIND_Mo
#FIND_Mobius
#FIND_MovingAD
#FIND_Munira
#FIND_Nasser
#FIND_Noor
#FIND_Pascal
#FIND_Rajaa
#FIND_RAKportrait
#FIND_Ramadan
#FIND_Reem
#FIND_Reversible
#FIND_Robert
#FIND_Roberto
#FIND_Rubicon
#FIND_Ruth
#FIND_Rym
#FIND_SalehPortrait
#FIND_Salem
#FIND_Samer
#FIND_Saudi
#FIND_Scholars
#FIND_Shakhbut
#FIND_Sherri
#FIND_Solertium
#FIND_SoundSteps
#FIND_stamps
#FIND_Suheyla
#FIND_UAE
#FIND_UAEchefs
#FIND_UAEobjects
#FIND_via_GCI
#FIND_via_Instagram
#FIND_via_Medium
#FIND_VoiceReclaimed
#FIND_workshops
#FIND_Yasser
#Home
#Issue_1
#Issue_2
#Issue_3
#Issue_4
#Issue_5
#Khaleej
#maps
#mountains
#NotesFromTheField
#portraits_people
#portraits_place
#RAK
#revart14
#Sharjah
#transportation
#UAE
#UAE_Art
#UAE_Film
#UAE_History
#
#
#
#
#
#1_الإصدار رقم
#2_الإصدار_رقم
#3_الإصدار_رقم
#4_الإصدار_رقم
#5_الإصدار رقم
#ابحث_آلاء
#ابحث_الأدوات_الإماراتية
#ابحث_الإمارات
#ابحث_الجزيرة_العربية_القديمة
#ابحث_السعودية
#ابحث_الفنانين
#ابحث_المطيري
#ابحث_المندي
#ابحث_باحثين
#ابحث_باسكال
#ابحث_بوابة
#ابحث_ بيانكا
#ابحث_تحريك_أبوظبي
#ابحث_حسن
#ابحث_خطى_الصوت
#ابحث_دبي_توبوس
#ابحث_دليل_أبوظبي
#ابحث_دليل_أبوظبي_مقدمة
#ابحث_رجاء
#ابحث_رمضان
#ابحث_روبرت
#ابحث_روبرتو
#ابحث_روبيكون
#ابحث_روث
#ابحث_ريم
#ابحث_ريم
#ابحث_سالم
#ابحث_سامر
# ابحث_سهيلة
#ابحث_سوليرتيوم
#ابحث_شجرة_أبوظبي
#ابحث_شخبوط
#ابحث_شيري
#ابحث_صوتي
#ابحث_صورة_الفنان
#ابحث_صورة_رأس_الخيمة
#ابحث_صورة_صالح
#ابحثـطهاةـالامارات
#ابحث_طوابع
#ابحث_عالية
#ابحث_عمرانا
#ابحث_فادي
#ابحث_فيلكس
#ابحث_مايا
#ابحث_محطة_الحافلات
#ابحث_مراسلة
#ابحث_مزدوج
#ابحث_منال
#ابحث_منيرة
#ابحث_مها
#ابحث_مو
#ابحث_موبيوس
#ابحث_مي
#ابحث_ميثاء
#ابحث_ناصر
#ابحث_نور
#ابحث_هلا
#ابحث_ورش_العمل
#ابحث_ياسر
#أبوظبي
#أرشيف_الصور
#الإمارات
# الإمارات_فيلم
#الخط
#الخليج
#الشارقة
#الصفحة الرئيسية
#العملة
#القهوة
#المميز
#تاريخ_الإمارات
#تصميم
#جبال
#خرائط
#دبي
#رأس_الخيمة
#صور_المكان
#صور_الناس
#فن_الإمارات
#ملاحظات_من_الميدان
#هندسة_معمارية
#وسائل_النقل
contributors
events
fellowships
notebook
stories
Forming Intersections and Dialogues
تصميم البحث: إنشاء الهوية
Designing FIND: Creating the Identity
يناقش هذا المقال العملية التي نتبعها لصياغة الهوية والشعار والعلامة التجارية الخاصة بـ ابحث؛ وسوف نبدأ تلك العملية بتعريف المصطلحات الجديدة. تعد العلامة التجارية بمثابة منظومة تتكون من عدة عناصر تمثل شركة أو منتج أو خدمة أو مشروع. يعمل نظام الهوية على تسليط الضوء على المعتقدات والمشاعر المختلفة حيال تلك العلامة التجارية من خلال استخدام الشعار وأسلوب الخط والألوان والمعلمات الخاصة بكيفية استخدام عناصر التصميم المختلفة. يعد الشعار هو الممثل الرمزي والأساسي للعلامة التجارية وجزء جوهري من نظام الهوية. يجب أن يكون الشعار في حد ذاته صورة مرنة قابلة للتنفيذ بواسطة وسائط متعددة، مثل الوسائط الرقمية والطباعة والمساحات الفعلية. يتطلب ابتكار كافة تلك العناصر فهم واضح للشركة أو المنتج أو الخدمة أو المشروع الذي يتم إعداد العلامة التجارية الخاصة به.

تعمل ابحث على إيجاد أنواع مختلفة من التفاعلات والحوارات بين عمل الفنانين والباحثين، بين الماضي والحاضر، بين التجارب الشخصية المنوعة للإماراتيين والمقيمين في الإمارات. ومن ثم، يجب أن تدعم هوية ابحث بشكل أساسي روح الفريق ومشاركيهم وما يتوصلون إليه من نتائج واكتشافات لرأب الثغرات الكامنة بين الروايات المعروفة عن التاريخ الثري للإمارات العربية المتحدة وحاضرها ومتعدد الجنسيات والانتماءات. وهو ذاته ما يجعل ابحث في حاجة ماسة إلى هوية تستند إلى جذورها ثنائية اللغة بطريقة دقيقة ومتسقة (حيث يجب أن تتواجد اللغتين العربية والإنجليزية على نحو متناسق دون أن يتسبب ذلك في أي ارتباك)، مع إتاحة استخدامها عبر كافة الوسائط الرقمية والمادية، وترك مجال لالتخصيص وتطبيقات لغات متعددة.
كل ما سبق من المعايير المذكورة عرفت موجز التصميم لاسم وهوية ابحث، لذا كان من الصعب علينا التوصل إلى كلمة واحدة تفي بكافة متطلباتنا. ومن هذا المنطلق، قمنا بابتكار مجموعة من الكلمات المختصرة التي يمكن أن توصل نبذة حول قيمة المبادرة مع تسليط الضوء على عمق ما نربو إليه من أهداف. وبعد فحص العديد من الكلمات، وقع اختيارنا على كلمة (FIND (Forming INtersections and Dialogues (صياغة نقاط التقاء متبادلة وحوارات) باللغة الإنجليزية وانتقينا خياراً غير اعتيادياً لمختصر باللغة العربية وهو "ابحث" (بناء حوارات بين الثغرات).
عند اختيار الاسم، قمنا بتحديد سابقة لكيفية استخدام اللغتين على مدار المشروع. يعد الاسم والاختصار العربي ترجمات جمالية تومئ إلى نفس معنى الكلمة الإنجليزية – عملية استكشافية تعمل على بناء نقاط التقاء وحوارات ـــــ دون الإصرار على أن تكون ابحث و"FIND" ترجمتان متطابقتان. تجدر الإشارة هنا إلى غرابة إنشاء اختصار في اللغة العربية، على الأخص لاسم، وهو ما يعود إلى عدة عوامل، من بينها صعوبة اللغة العربية وعدم وجود أحرف كبيرة بها للإشارة إلى الاختصار. ومع ذلك، ونظراً لطبيعة المشروع والإصرار على تحقيق المزاوجة بين اللغتين، كان يجب أن تتسم الكلمتان العربية والإنجليزية بالقوة ذاتها، كل على حدة، وعلى أن يتسما بمزيد من القوة والفاعلية مجتمعين.
وسعياً منا لتعزيز تلك القوة المتبادلة، احتجنا إلى العثور على خطوط مطبعية متشابهة مكملة لبعضها البعض. وبعد بحث مضني في الخطوط لكتابة كلمة "ابحث"، توصلنا إلى Din كنوع مناسب من سلاسل الخطوط. Din هو عبارة عن خط شاذ جديد ويعكس بفاعلية ذلك الشعور العصري والراقي الذي نرى إنه يجسد ابحث. وعلى الرغم من وجود نسختين عربيتين رائعين التصميم من خط Din، وهما Linotype Din من تصميم نادين شاهين وParachute Foundry Din بالتعاون مع حسن أبو عفش – لم يتناسبا بصريا مع الأحرف الكبيرة التي تميز الكلمة الإنجليزية FIND. ولذلك السبب قررنا برسم نسختنا العربية الخاصة لـ ابحث والتي تتناسب بصريا مع FIND الإنجليزية. ووقع اختيارنا على الخط PF Din Arabic (نسخة Parachute Foundry) ليتم استخدامه في نظام الهوية بالكامل.
بين الاختصارين المكونين من كلمة واحدة بالعربية والإنجليزية، قمنا بإدراج سطر. ويعد هذا السطر عنصراً حيوياً لتوصيل فكرة المشروع، كما إنه زودنا بعنصر مرئي مرن لتطبيق الهوية. يقوم هذا السطر على نحو مرئي بتعزيز الفجوة الفكرية التي تفصل بين اللغتين، بينما يتيح لنا في الوقت ذاته الوقوف على المقصد أو الهدف الذي نسعى إلى اكتشافه أو التوصل إليه. بالنسبة للأوراق المعنّونة باسم المشروع والملصقات وعناصر الموقع الإلكتروني، قمنا بملء هذا السطر بكلمات بخط اليد تتناسب مع الاستخدام المعني. على سبيل المثال، تتضمن الأوراق المعنّونة صورة مرسومة بخط اليد - أو استخدام خط إلكتروني شبيه بخط اليد- يفصح عن محوى الصفحة. ضمن الصور التي ينطوي عليها هذا المقال، سوف ترى بعض الحالات مثل "في القريب العاجل" (والتي استخدمت كصفحة بديلة على موقعنا الإلكتروني)، و"مهمة" و"فنانين".
علاوة على ما سبق، قمنا بابتكار نمط من الكلمات كخلفية لبطاقات العمل الخاصة بنا وخلفية أدواتنا الورقية وأسطح المفكرات. تضمن ذلك النمط كلمات معادلة لكلمة "ابحث" بالعديد من اللغات المتواجدة داخل الإمارات العربية المتحدة. وما سبق وناقشنا، على الرغم من أن اللغتين العربية والإنجليزية هما اللغتين الرئيسيتين لنا، يمتد نطاق المشروع لما وراء المجتمعات المتحدثة باللغتين العربية والإنجليزية ليغطي هذا المجتمع الحيوي متعدد الجنسيات الذي تتسم به الإمارات العربية المتحدة وما يرتبط بها من جماعات. يعمل هذا النمط على تعزيز مهمة ابحث المتمثلة في الشمولية.
تتسم هويتنا بالديناميكية والقدرة على التحول، حيث تم تصميمها لتكون قادرة على تحقيق العديد من التغيرات المنشودة والمستهدفة. ونحن ندعم تلك الهوية بمجموعة كبيرة ومنوعة من الألوان المحتملة مع الحفاظ على الاستخدام الأولي للألوان الرئيسية الثلاثة - الأسود والأبيض والأحمر. ومع كل ذلك التنوع المحتمل الذي يحمله مشروع ابحث في طيه، من الضروري الحفاظ على الحد الأدنى على الأقل من الحس الجمالي المتناسق. وبالنسبة للألوان الثانوية، تم انتقاء مجموعة كاملة ليتم استخدامها كعوامل مساعدة تحت إطار نظامنا المرئي. وحيث أننا ما نزال عند نقطة الانطلاق في رحلة تصميم ابحث، فإننا سنتعلم أكثر وأكثر في المستقبل حول الدور الأنسب والأكثر فاعلية لتلك الألوان.
فور أن أصبح لدينا منهج شامل للعلامة التجارية لـ ابحث، شرعنا في البحث عن أنسب الطرق التي سيتفاعل بها ابحث مع NYUAD وهويات معهد NYUAD. ولقد كان من الهام لنا أن نعرف ابحث بوضوح كمشروع يحظى بدعم من NYUAD لكل من مجتمعات جامعة نيويورك والإمارات العربية المتحدة. ولقد توصلنا إلى الجمع بين شعارات ابحث و NYUAD على بعض العناصر المحددة، كما أضفنا عبارة "مشروع بحثي يحظى بدعم من قبل NYU أبوظبي" (NYU Abu Dhabi supported research project) إلى تلك العناصر التي تعرض الشعارات المجمعة.
لقد قمنا بالإعداد للعديد من الأمور عند تصميم هوية ابحث، إلا إنه ظل على الأرجح عدد متكافئ من الأمور التي لم نقف عليها بعد. بدأنا الأمر باسم ونظام مرئي نأمل في أن يعكس للجمهور على نحو متزامن شعور بالجدية والمرح، والجذور الخاصة بالإمارات العربية المتحدة مع إحساس بالشمولية، ومبادرة موجهة للممارسين المحترفين ولعامة الجمهور على حد سواء.ابحث
This post discusses our process for working on the brand, identity, and logo for FIND; we'll begin by defining a few terms. A brand works as a system consisting of several elements that make up the representation of a business, product, service, or project. An identity system amplifies perceptions and emotions about that brand through the use of a logo, typography, colors, and parameters for how different design components will be used. The logo is the main, iconic representation of the brand and a primary part of the identity system. A logo itself needs to be a flexible image system that's applicable to implementation through different mediums, including digital, print, and physical spaces. The creation of all of these components requires a clear understanding of the business, product, service, or project to be branded.

FIND creates intersections and dialogues between the work of artists and scholars, the past and the present, the varied personal experiences of Emiratis and UAE residents, and the UAE. FIND’s identity needs to fundamentally support the spirit of and explorations made by the team and its collaborators to articulate the spaces in-between the known stories of the rich history and transnational present of the UAE. FIND needs an identity that takes advantage of its bilingual roots in a rigorous, coherent way (Arabic and English need to be consistently co-present without causing confusion), while allowing for use across digital and physical mediums, personalization, and multi-lingual implementation.
All of the above criteria defined our design brief for FIND’s name and identity, and we found that one word didn’t meet all our needs. In response, we created acronyms that could both telegraph a core value of the initiative while allowing for the complexity of our goals. After exploring multiple words, we decided on FIND (Forming INtersections and Dialogues) for the English and made an unusual choice to create an acronym for the Arabic word (إبحث بناء حوارات بين الثغرات).
Within our choices for the name, we set a precedent for how the two languages will be used throughout the project. The Arabic name and acronym are complimentary translations that allude to the same meaning as the English—a process of exploration that builds intersections and dialogues—without insisting that FIND and إبحث be exact translations. The creation of an acronym is unusual in the Arabic language, especially for a name; this is due to several factors, including the complexity of the Arabic language and the nonexistence of capital letters to hint at an acronym. However, because of the nature of the project and an insistence at parity between the languages, we needed both the Arabic and English to be equally strong separately, and even stronger together.
In order to reinforce this mutual strength, we needed to find complementary fonts. After a rigorous search of fonts for FIND, we landed on Din as an appropriate type family—coincidentally but irrelevant, it also has the same letters in FIND. Din is a neo-grotesque sans-serif typeface which successfully communicates the modern and elegant feel we feel embodies FIND. Although there are 2 beautifully designed Arabic versions of DIN—Linotype Din by Nadine Chahine and Parachute Foundry Din in collaboration with Hasan Abu Afash—they did not work together with the capital letters of the English FIND word mark. Therefore, we chose to draw our own Arabic FIND that was proportional to the English FIND, and we chose PF Din Arabic (Parachute Foundry's version) as the font to be used throughout the identity system.
Between the Arabic and English single-word acronyms, we include a line. This line is an important element to communicate our project concept, and it provides us with a flexible visual element for the identity implementation. The line visually reinforces the conceptual space between two languages, while allowing us to identify the intent or goal to be explored and found. For our letterhead, stickers, and elements of the website, we fill in the line with handwritten words appropriate for the use. For example, the letterhead includes a handwritten image—or use of a handwritten-like font—declaring the topic of the page. Within the images in this post, you'll see examples such as "coming soon" (used as the placeholder page on our website), "mission," and "artists."
In addition, we created a pattern of words as the background for our business cards, back of paper stationery, and notebook surfaces; this pattern includes equivalents to the word "find" in a variety of languages found within the UAE. As discussed above, though Arabic and English are our primary, bilingual roots, the project will span beyond Arabic and English-speaking communities to engage the dynamic, transnational community of the UAE and its connected communities. This pattern reinforces FIND's mission for inclusivity.
Our identity is dynamic and transformative, designed with the ability for lots of targeted change. We support this with a wide palette or potential colors but keep the primary usage to just three - black, white, and red. With as much potential variety as FIND has, it's important to keep a coherent, minimal aesthetic. For the secondary colors, a wide gamut was chosen to be used as accents within our visual system. Since we're just beginning on our FIND design journey, we'll learn more in the future about how these colors might best come into play.
Once we had a comprehensive approach to the FIND brand, we explored the ways in which FIND will intersect with the NYUAD and NYUAD Institute identities. It was important that we clearly identify FIND as a NYUAD supported project for both the NYU and UAE communities. We chose to combine the FIND and NYUAD logos on select items, and we added the phrase "NYU Abu Dhabi supported research project" to those items which do not present the combined logos.
We've planned for many things in the design of FIND's identity, but there likely remains an equal number of things that we haven't yet identified. We begin with a name and visual system that we hope simultaneously communicates a seriousness and a playfulness, UAE-specific roots with a sense of inclusiveness, and an initiative meant to be for serious practitioners and general populations alike.
نوفمبر 01، 2013
سالم القاسمي وشيري وازرمان
Nov 01, 2013
Salem Al Qassimi and Sherri Wasserman