FIND
#AbuDhabi
#architecture
#Archive_image
#calligraphy
#coffee
#currency
#design
#Dubai
#Featured
#FIND_ADguide
#FIND_ADguideIntro
#FIND_ADTree
#FIND_Alaa
#FIND_Alia
#FIND_AlMandi
#FIND_AlMutairi
#FIND_AncientArabia
#FIND_ArtistPortrait
#FIND_Artists
#FIND_Bianca
#FIND_BusStation
#FIND_correspondence
#FIND_Dual
#FIND_DubaiTopos
#FIND_Fadi
#FIND_Felix
#FIND_Gate
#FIND_Hala
#FIND_Hasan
#FIND_Imrana
#FIND_Maha
#FIND_Maitha
#FIND_Manal
#FIND_May
#FIND_Maya
#FIND_Mo
#FIND_Mobius
#FIND_MovingAD
#FIND_Munira
#FIND_Nasser
#FIND_Noor
#FIND_Pascal
#FIND_Rajaa
#FIND_RAKportrait
#FIND_Ramadan
#FIND_Reem
#FIND_Reversible
#FIND_Robert
#FIND_Roberto
#FIND_Rubicon
#FIND_Ruth
#FIND_Rym
#FIND_SalehPortrait
#FIND_Salem
#FIND_Samer
#FIND_Saudi
#FIND_Scholars
#FIND_Shakhbut
#FIND_Sherri
#FIND_Solertium
#FIND_SoundSteps
#FIND_stamps
#FIND_Suheyla
#FIND_UAE
#FIND_UAEchefs
#FIND_UAEobjects
#FIND_via_GCI
#FIND_via_Instagram
#FIND_via_Medium
#FIND_VoiceReclaimed
#FIND_workshops
#FIND_Yasser
#Home
#Issue_1
#Issue_2
#Issue_3
#Issue_4
#Issue_5
#Khaleej
#maps
#mountains
#NotesFromTheField
#portraits_people
#portraits_place
#RAK
#revart14
#Sharjah
#transportation
#UAE
#UAE_Art
#UAE_Film
#UAE_History
#
#
#
#
#
#1_الإصدار رقم
#2_الإصدار_رقم
#3_الإصدار_رقم
#4_الإصدار_رقم
#5_الإصدار رقم
#ابحث_آلاء
#ابحث_الأدوات_الإماراتية
#ابحث_الإمارات
#ابحث_الجزيرة_العربية_القديمة
#ابحث_السعودية
#ابحث_الفنانين
#ابحث_المطيري
#ابحث_المندي
#ابحث_باحثين
#ابحث_باسكال
#ابحث_بوابة
#ابحث_ بيانكا
#ابحث_تحريك_أبوظبي
#ابحث_حسن
#ابحث_خطى_الصوت
#ابحث_دبي_توبوس
#ابحث_دليل_أبوظبي
#ابحث_دليل_أبوظبي_مقدمة
#ابحث_رجاء
#ابحث_رمضان
#ابحث_روبرت
#ابحث_روبرتو
#ابحث_روبيكون
#ابحث_روث
#ابحث_ريم
#ابحث_ريم
#ابحث_سالم
#ابحث_سامر
# ابحث_سهيلة
#ابحث_سوليرتيوم
#ابحث_شجرة_أبوظبي
#ابحث_شخبوط
#ابحث_شيري
#ابحث_صوتي
#ابحث_صورة_الفنان
#ابحث_صورة_رأس_الخيمة
#ابحث_صورة_صالح
#ابحثـطهاةـالامارات
#ابحث_طوابع
#ابحث_عالية
#ابحث_عمرانا
#ابحث_فادي
#ابحث_فيلكس
#ابحث_مايا
#ابحث_محطة_الحافلات
#ابحث_مراسلة
#ابحث_مزدوج
#ابحث_منال
#ابحث_منيرة
#ابحث_مها
#ابحث_مو
#ابحث_موبيوس
#ابحث_مي
#ابحث_ميثاء
#ابحث_ناصر
#ابحث_نور
#ابحث_هلا
#ابحث_ورش_العمل
#ابحث_ياسر
#أبوظبي
#أرشيف_الصور
#الإمارات
# الإمارات_فيلم
#الخط
#الخليج
#الشارقة
#الصفحة الرئيسية
#العملة
#القهوة
#المميز
#تاريخ_الإمارات
#تصميم
#جبال
#خرائط
#دبي
#رأس_الخيمة
#صور_المكان
#صور_الناس
#فن_الإمارات
#ملاحظات_من_الميدان
#هندسة_معمارية
#وسائل_النقل
contributors
events
fellowships
notebook
stories
Forming Intersections and Dialogues
أحدث المشاريع الفنية
Recent Work
تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بتنوعها الثقافي، وأشعر بالفخر كوني محاطةً بالعديد من الهويات والثقافات المختلفة، التي تشكل مجتمعاً متجانساً عالمي الطابع مثيراً للاهتمام. ومن واقع كوني فنانة، فإن هذا الأمر يتيح لي فرصة غنية لاستكشاف مواضيع متنوعة في عالم الرموز والعلاقة القائمة بين الجنسين، وذلك بهدف دراسة كيف بإمكان موضوع معين أن ينعكس برؤى مختلفة حسب اختلاف الأشخاص، وهذا الاختلاف هو أحد المواضيع الرئيسة التي يجسدها مشروعي الحالي. كما أنني أهتم في كيفية بناء المعنى البصري واللفظي والصوتي، ومن ثم نقله للمشاهد. فعلى سبيل المثال، مشروع "الداعية" (انظر الشكل رقم "1")، وهو عبارة عن عمل فني يستند على التصورات، فهو يطرح حواراً حول ماهية الثقافة ومحاكاة الثقافة.

أعمالي الفنية تأخذ أشكالاً خاصة ومتميزة، وقد يأخذ بعضها أحياناً طابعاً تجريبياً، فأنا استخدم التقنية الرقمية من أجل إنتاج سياق العمل، وتجسيد انعكاساته. ومؤخراً، تزايد اهتمامي بجهاز العرض الضوئي لمقاطع الفيديو على الأسطح غير المستوية، التي تعكس فكرة إنتاج وجه حقيقي ثلاثي الأبعاد (انظر الشكل رقم "2")، بإمكانه التحدث والنظر مباشرةً إلى المشاهد، وذلك بأسلوب يسترعي انتباه واهتمام المشاهد مباشرةً.
ومن أحدث أعمالي الفنية أيضاً، مشروع "خراريف" (انظر الشكل "3")، وهو مشروع بحثي مستمر يتطرق إلى دور الحكايات الشعبية التقليدية في التاريخ الاجتماعي والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال رؤيتي وتصوري الشخصي، حاولت توثيق التاريخ الشفاهي الشعبي الذي انتقل إلينا في ما عرفناه من استخدامه من قبل الأهالي لتهذيب أطفالهم، أو من خلال قصص ما قبل النوم.
ولا يزال مشروع "خراريف" البحثي في مراحله الأولى، وهو يجمع ما بين سلسلة من الصور الفوتوغرافية والعمل الفني المميز لمقطع الفيديو، الذي يحتوي على لقطات مصورة مأخوذة من أفلام وثائقية بريطانية عدة، تتحدث عن قصة دولة الإمارات العربية المتحدة قبل تشكيل الاتحاد، وذلك في الفترة التي كانت تعرف فيها باسم "الإمارات المتصالحة"، بالإضافة إلى لقطات شخصية مصورة من أرشيف الفيديو الخاص بي. من خلال تجميع تصوراتي الخيالية، قمت بتقفي أثر ذكريات الماضي التي يصعب تفسيرها، والمستمدة جذورها من الخرافات الشخصية.
أما أبطال هذه الرواية فهم سبع نسوة، على غرار الإمارات السبع، وهي تحمل اسم "جنيات"، أي الاسم الأنثى لمفرد الجن، وهي شخصية شائعة في قصص المسنين على مستوى منطقة الخليج، ويكشف مقطع الفيديو الستار عن روابط النظرية الأمومية التي لا تعنى بالمنطق على قدر اهتمامها بالقوة والنفوذ، معتمدةً على أسلوب توثيق يشبه أسلوب صناعة السينما لأفلام الرعب والأفلام التعبيرية.
The United Arab Emirates is a culturally diverse country. I feel privileged to be surrounded by different ethnicities and cultures that make up an interesting cosmopolitan environment. As an artist, this presents me with the opportunity to explore various themes in semiotics and gender politics with the purpose of understanding how sometimes one thing can mean different things to different people. This shift in meaning is one of the main issues my work deals with. I am interested in how the meaning of the visual, verbal and vocal is constructed and conveyed to the viewer. For example, The Propagandist (Figure 1), which is an artwork based on perceptions, initiates a conversation of what is culture and what is a simulation of culture.

My work takes distinct forms and can be experimental at times. I use digital technology to produce narratives and create illusions. Most recently, I have developed an interest in video projection on non-flat surfaces. The idea of producing a realistic 3-dimensional face (Figure 2) that speaks and looks directly at the viewer is provocative and triggers instant attention from the viewer.
One of my recent works is “Kharareef” (Figure 3), which is an ongoing research project on the use of traditional folklore fables in the social and cultural history of the UAE. Through my own interpretations and visualizations, I attempt to create a documentation of the folkloric oral history transmitted to us when we needed to be disciplined or during bedtime stories. The “Kharareef” research, in its initial stage, combines a series of photographs in addition to a video art piece. The video is composed of footage from several British documentaries that tell the story of the United Arab Emirates before their confederation, when they were known by the name of "Trucial States," in addition to footage from my own personal video archive. Throughout an assembly of associations forming a dream-like path, I retrace the memory of a past that is not easy to interpret, deriving its base from a personal myth. The protagonists of the story are seven women, like the seven Emirates: Jinnat, meaning female demons, which were popular in the stories of the elderly in the area of the Gulf. The video unveils links to a matriarchal theory that is not interested in logic as much as power, adopting a style that is relevant to horror and expressionist cinema.
اغسطس 04، 2014
آلاء إدريس
Aug 04, 2014
Alaa Edris