FIND
#AbuDhabi
#architecture
#Archive_image
#calligraphy
#coffee
#currency
#design
#Dubai
#Featured
#FIND_ADguide
#FIND_ADguideIntro
#FIND_ADTree
#FIND_Alaa
#FIND_Alia
#FIND_AlMandi
#FIND_AlMutairi
#FIND_AncientArabia
#FIND_ArtistPortrait
#FIND_Artists
#FIND_Bianca
#FIND_BusStation
#FIND_correspondence
#FIND_Dual
#FIND_DubaiTopos
#FIND_Fadi
#FIND_Felix
#FIND_Gate
#FIND_Hala
#FIND_Hasan
#FIND_Imrana
#FIND_Maha
#FIND_Maitha
#FIND_Manal
#FIND_May
#FIND_Maya
#FIND_Mo
#FIND_Mobius
#FIND_MovingAD
#FIND_Munira
#FIND_Nasser
#FIND_Noor
#FIND_Pascal
#FIND_Rajaa
#FIND_RAKportrait
#FIND_Ramadan
#FIND_Reem
#FIND_Reversible
#FIND_Robert
#FIND_Roberto
#FIND_Rubicon
#FIND_Ruth
#FIND_Rym
#FIND_SalehPortrait
#FIND_Salem
#FIND_Samer
#FIND_Saudi
#FIND_Scholars
#FIND_Shakhbut
#FIND_Sherri
#FIND_Solertium
#FIND_SoundSteps
#FIND_stamps
#FIND_Suheyla
#FIND_UAE
#FIND_UAEchefs
#FIND_UAEobjects
#FIND_via_GCI
#FIND_via_Instagram
#FIND_via_Medium
#FIND_VoiceReclaimed
#FIND_workshops
#FIND_Yasser
#Home
#Issue_1
#Issue_2
#Issue_3
#Issue_4
#Issue_5
#Khaleej
#maps
#mountains
#NotesFromTheField
#portraits_people
#portraits_place
#RAK
#revart14
#Sharjah
#transportation
#UAE
#UAE_Art
#UAE_Film
#UAE_History
#
#
#
#
#
#1_الإصدار رقم
#2_الإصدار_رقم
#3_الإصدار_رقم
#4_الإصدار_رقم
#5_الإصدار رقم
#ابحث_آلاء
#ابحث_الأدوات_الإماراتية
#ابحث_الإمارات
#ابحث_الجزيرة_العربية_القديمة
#ابحث_السعودية
#ابحث_الفنانين
#ابحث_المطيري
#ابحث_المندي
#ابحث_باحثين
#ابحث_باسكال
#ابحث_بوابة
#ابحث_ بيانكا
#ابحث_تحريك_أبوظبي
#ابحث_حسن
#ابحث_خطى_الصوت
#ابحث_دبي_توبوس
#ابحث_دليل_أبوظبي
#ابحث_دليل_أبوظبي_مقدمة
#ابحث_رجاء
#ابحث_رمضان
#ابحث_روبرت
#ابحث_روبرتو
#ابحث_روبيكون
#ابحث_روث
#ابحث_ريم
#ابحث_ريم
#ابحث_سالم
#ابحث_سامر
# ابحث_سهيلة
#ابحث_سوليرتيوم
#ابحث_شجرة_أبوظبي
#ابحث_شخبوط
#ابحث_شيري
#ابحث_صوتي
#ابحث_صورة_الفنان
#ابحث_صورة_رأس_الخيمة
#ابحث_صورة_صالح
#ابحثـطهاةـالامارات
#ابحث_طوابع
#ابحث_عالية
#ابحث_عمرانا
#ابحث_فادي
#ابحث_فيلكس
#ابحث_مايا
#ابحث_محطة_الحافلات
#ابحث_مراسلة
#ابحث_مزدوج
#ابحث_منال
#ابحث_منيرة
#ابحث_مها
#ابحث_مو
#ابحث_موبيوس
#ابحث_مي
#ابحث_ميثاء
#ابحث_ناصر
#ابحث_نور
#ابحث_هلا
#ابحث_ورش_العمل
#ابحث_ياسر
#أبوظبي
#أرشيف_الصور
#الإمارات
# الإمارات_فيلم
#الخط
#الخليج
#الشارقة
#الصفحة الرئيسية
#العملة
#القهوة
#المميز
#تاريخ_الإمارات
#تصميم
#جبال
#خرائط
#دبي
#رأس_الخيمة
#صور_المكان
#صور_الناس
#فن_الإمارات
#ملاحظات_من_الميدان
#هندسة_معمارية
#وسائل_النقل
contributors
events
fellowships
notebook
stories
Forming Intersections and Dialogues
إعادة تشكيل الصوت
Representation of Sound
قمت باختيار جهاز رسم الطيف لإعادة تشكيل الصوت، فهو يقدم صورة واحدة تجمع جميع الأصوات الواردة في التسجيل، كما أن عملية إعادة التشكيل هذه تعطي تمثيلاً متميزاً لطبيعة الفراغ المحدد بالمقابلة، وهو ما يجعله جهازاً رائعاً ومناسباً للعمل الذي أقوم به.

خلال هذا المشروع، يلعب جهاز رسم الطيف دوراً رئيسياً في رسم الخرائط الفراغية للصوت، وبالتالي يصبح الجهاز بحد ذاته موقع عمل المشروع، فهو يجسد مفهوم خريطة الفراغ الصوتي. حالما يتم تحديد الموقع، لا بد من العمل على ترجمته وتفسيره، ويتم ذلك من خلال رسم الخرائط على ورقة شبكة "تقليدية"، حيث يتم توزيعه بدقة ونقاء ضمن حدود وأبعاد الصورة، وعندها يصبح بالإمكان تطبيق هذه الشبكة على جهاز رسم الطيف، وتوحيد ما بدا للوهلة الأولى وكأنه مزيج غريب من الأصوات البشرية والأحلام.
وثمة خطوة أخرى تستند على تحليل رموز الصورة، حيث يتم اختيار نموذج الألوان الرئيسية "RGB" لاستنباط المعلومات من جهاز رسم الطيف، الذي يقوم باستخراج قيم الألوان الرئيسة "RGB" عند كل نقطة تقاطع على الشبكة. وعليه، فقد استطعنا الحصول من الصوت الأصلي على مجموعة قيم لبيانات الألوان الرئيسية "RGB"، التي يتم تغذيتها في تطبيق تجسيد الأجسام ثلاثية الأبعاد الشهير "Rhino Grasshopper"، والذي يستخدم لنمذجة وتصنيع العناصر. هنا ستخضع البيانات للمعالجة من قبل التطبيق، من أجل إعادة صياغتها وتشكيلها ضمن عالم ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى توجيهها لتمثيل فكرة مستخلصة من الواقع.
هذا ويتيح تطبيق "Rhino Grasshopper" للمصمم إمكانية التحكم بطريقة معالجة جزء كبير من الخطوط وفقاً لتوجهاته وميوله، كما هو الحال مع الحدود المادية التي يبدأ المشروع باتخاذها تدريجياً. ولكن القيم المتولدة وطريقة ربطها مع بعضها البعض تعتمد على منبعها وعلى درجة تسجيل أصوات الأشخاص وأحلامهم، وبالتالي فإنه بالإمكان اقتفاء مسار أصداء الصوت التي خرجت منه. وبموجب هذه الحقيقة، فإنه توجد مساحة واسعة لعملية المعالجة، التي تستند بطريقة أو بأخرى على تتبع أثر الماضي، وفي الوقت نفسه ابتكار صوت مستقبلي.
A spectrograph is selected as the representation of the sound. Spectrographs bring together in a single image all sound contained in the recording. Its representation is already bestowed with a certain spatial quality that makes it a very interesting form with which to work.

In the project, the spectrograph is considered a cartography to the space of sound, therefore becoming the site of the project. It is the map of the sound space. Once the site is given, it needs to be rationalised and apprehended. This is done by rationalizing and appropriating this cartography through a “traditional” grid. Distributed purely out of the image constraints and dimensions, now it is possible to apply this grid to all spectrographs, unifying what at first glance seemed like an odd amalgam of human voices and dreams.
A further step, to decode the image. RGB colour space is chosen to extract information from the spectrographs. At every cross of the grid, RGB values are extracted. From an original sound, now there is an array of RGB data values. This array is fed into Rhino Grasshopper, a 3D application, used for the modeling and manufacturing of objects. Here the data will be exposed to manipulations. In the realm of 3D manufacturing, dimensioning becomes imperative, steering an abstraction towards reality.
The manipulations in Rhino Grasshopper are as much part to do with the designer’s whim as with the limits of the materiality that the project is gradually taking. But the generated values and the way they relate to each other indicate their origin and the recording of peoples’ voices and dreams. It is therefore possible to retrace the steps to the sound they come from. Under this reassurance, a freedom to manipulate is somehow granted through the anchoring to the past, while at the same time creating a future.
يوليو 31، 2014
سامر يماني
Jul 31, 2014
Samer Yamani